الاتحاد الأوروبي يدين استهداف الصحفيين في غزة

صورة من الفاعلية
صورة من الفاعلية

أعرب كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة عن ادانته لاستهداف الصحفيين وقتلهم في غزة وأماكن الحروب بالعالم.

اقرأ أيضًا: سفير الاتحاد الأوروبي: العام الجاري سيشهد زخما كبيرا في التعاون مع مصر بمختلف المجالات

جاء ذلك خلال كلمة سفير الاتحاد الأوروبي خلال اللقاء الذي نظمته سفارة الاتحاد الاوربي بالقاهرة بمناسبة بدء العام الجديد بحضور سفير بلجيكا بالقاهرة والذي تتولي بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي، والسفراء والمسئولين الاعلاميين الأوربيين في القاهرة.

وقال برجر إن هذا اللقاء يعقد للمرة الاولي، مشيدا بدور  الصحافة والإعلام في مصر، وقال إنهما  يقومان بمهمة عظيمه قد تعرضهم لفقد حياتهم.

كما اشار الي الانجازات  التي تحققت عام ٢٠٢٣ في اطار العلاقات المصرية الاوربية، ووصفها بالمثمرة ،حيث تم ابرام العديد من الاتفاقيات لتعزيزها وتبادل زيارات رفيعة المستوي بين  مصر  والاتحاد الأوربي.

وقال إنه سيتم في عام ٢٠٢٤ تعزيز هذه العلاقة واطلاق  مبادرات جديدة والاعلان عن مساهمات ماليه لدعم الاقتصاد في مصر.

وتابع قائلا "سيتم التركيز علي قطاعات المياه ،حيث سيعقد اسبوع المياه في أكتوبر، بجانب ملف الهجرة حيث التعاون الأمني والبحري مع مصر، وأيضا مجال مكافحة الإرهاب".

ومن جانبه قال  فرانسوا  كورنييه دى إلزيوس سفير  بلجيكا ان رئاسة بلاده للاتحاد الاوربي خلال الستة اشهر القادمة ستركز علي دعم والدفاع عن  الديمقراطيه ووحده اوربا والتنافسية، وأيضا تعزيز البرامج الاجتماعية وحمايه الاشخاص وتعزيز اوربا كقوة للسلام وعزيز وحده اوربا ومكانتها العالمية.